شركة الصقري لتطوير


استايلات // طلبات مواقع // طلبات اشهار // الان على شركة الصقري لتطوير
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( اريد ان اكون داعيه ... ولاكني خجووله )) ..... هنا الحل !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المجيكو القصير



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 07/10/2011

مُساهمةموضوع: (( اريد ان اكون داعيه ... ولاكني خجووله )) ..... هنا الحل !!    الإثنين أكتوبر 10, 2011 1:49 am


بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
فضل الصلاة على النبي
- يصلي الله عشر صلوات على من صلى واحدة ( عن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشرا ) رواه مسلم .

2- تحط السيئات وترفع الدرجات : عن انس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه بها عشر سيئات ورفعه بها عشر درجات ) رواه أحمد والنسائي وصححه الالباني.

3توجب الشفاعة : عن عبدالله بن العاص رضي الله عنهما أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثلما يقول ثم صلوا علي فإنه من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشرا ثم سلوا لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن اكون هو من سأل الله لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة ) رواه مسلم .

4- تعرض صلاتك كلها على محمد صلى الله عليه وسلم:عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال :قال رسول الله (اكثروا من الصلاة علي يوم الجمعة فإنه مشهود تشهده الملائكة وإن أحدا لن يصلي علي إلا عرضت علي صلاته حتى يفرغ منها ,قال :قلت وبعد الموت ؟ قال ( إن الله حرم على الارض أن تأكل أجساد الأنبياء ) رواه ابن ماجه وجوده المنذري

5-سبب في قرب منزلتك من منزلة محمد صلى الله عليه وسلم :عن أبي إمامةرضي الله عنه قال :قال رسول الله (اكثروا علي من الصلاة في يوم الجمعة فإن صلاة أمتي تعرض علي صلاة كان أقربهم مني منزلة) رواه البيهقي وحسنه الألباني .

6-دلالة الكرم : عن الحسين رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (البخيل من ذكرت عنده فلم يصل علي ) رواه النسائي وحسنه الألباني .

7- تذهب كل الهموم وتغفر كل الذنوب : عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال :يارسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي ؟ قال (ماشئت) قال:قلت: الربع؟ قال (ماشئت وإن زدت فهو خير لك) قلت النصف ؟ قال (ماشئت وإن زدت فهو خير لك) قال: قلت:الثلثين؟قال (ماشئت إن زدت فهو خير لك)قلت: أجعل صلاتي كلها؟قالإذا تكفي همك ويغفر لك ذنبك) رواه أحمد والترمذي وقال الألباني حسن صحيح .

8- سبب في صلاة الملائكة على العبد :عن عامر بن ربيعة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله يخطب ويقول من صلى علي صلاة لم تزل الملائكة تصلي عليه ما صلى علي فليقل عبد من ذلك أو ليكثر) رواه أحمد وحسنه الألباني


9- ترفع الدعاء الى الله : عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه موقوفا : (إن الدعاء موقوف بين السماء والارض لايصعد منه شئ حتى تصلي على نبيك) رواه الترمذي وصححه الألباني .



ونفعني الله واياكم

مودتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( اريد ان اكون داعيه ... ولاكني خجووله )) ..... هنا الحل !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة الصقري لتطوير :: ’’الاقسام الاسلاميــة’’ :: المجلس الاسلامــي-
انتقل الى: